شعار شركة دراية

أكتب هذه التدوينة كـ معجب بشركة سعودية متميزة ، إعجابي بها ابتدأ بعد مراقبة لحال الشركة ومتابعة نشاطها ، ومروراً بتعاملي معهم كـ عميل ، وتأكد – إعجاب يقيني 😀  – بعد زيارتي لمقر الشركة خلال تواجدي في الرياض . قد تبدو لغة خطابي وكأني مسوّق للشركة ، والحق يقال أن هذا سببه ودافعه فرط الإعجاب لا غير .

تدوينتي هذه عن شركة : دراية .

ظهرت شركة دراية وبدأت عملها في وقت ، المواطن السعودي  – قبل المستثمر –  كان بحاجة ماسة إلى مرشد مالي يعينه على التغلب على النكسات التي أطاحت وعقدّت كثير من المواطنين من الدخول في عالم الاستثمار والادخار. ظهورها بعد نكسة الأسهم تحدّي كبير لها وبالرغم من ذلك أتطلّع إلى رؤية هذه الجهة إلى أن تكون جهة ناجحة – بحول الله – في المستقبل القريب – إن لم تكن كذلك أصلاً !  –

تعجبني دراية لأنها :

  • شركة تضع العميل ” أولاً ” ، حتى قبل أن يكون عميلاً لها ، فالشركة وفرّت عبر موقعها الالكتروني كل ما يود أي عميل مترّقب أن يعرفه عن الشركة وعن نشاط الشركة والقائمين عليها وكيفية سير العمل والإجراءات .
  • العاملين في دراية أشخاص محترفين يعلمون ما يفعلون جيداً  ويحبونه
    خلال فترة  – اختباري :p – للشركة ، قمت بالتعامل مع أكثر من شخص في مناصب مختلفة ، ابتداءاً من مديرها العام الأخ / محمد القويز ، ومروراً بمدير خدمة العملاء الأخ / عمران شيخ  ومُمَثلِّة خدمة العملاء الأخت / تهاني الحربي  وحتى آخر شخص تواصلت معه الأخت  الأخت / سامية الطاهري المستشارة المالية في دراية . الكل يعمل بجديّة وباحترافية وهذا أغراني لأن أكون عميلاً وليس معجباً بالشركة فقط .
  • المعايير وإجراءات العمل في الشركة ، إضافة إلى بيئة العمل داخلها لا تقل جودة عن الشركات المتميّزة عالمياً
    كنت أظن قبل التعرف على دراية ، أن وصولنا إلى مستوى عالي في خدمة العملاء من ناحية الإشعار ومن ناحية الفاعلية في التواصل ( لن تنتظر كثيراً حتى يتواصل معك العاملين هناك لإجابة استفسارك ) قد يحتاج إلى تغيير ثقافة شعب وسنين طويلة . كما أن بيئة العمل داخل الشركة ، متميزة فيها من وسائل الراحة للموظف ما ينافس الشركات التي نسمع قصصها كثيراً ونتمنى لو وصلنا معشار ما وصلت إليه .
  • دراية في خدمة المجتمع وليست في خدمة العملاء فقط !
    لفت نظري وبشدّة ، ما تفعله شركة دراية في مجال خدمة المجتمع ، وذلك عن طريق محاولة رفع الوعي الاستثماري لدى الفرد بتزويده بمصادر المعلومات المعينة له في فهم طريقة التعامل مع الاستثمار والادخار . قسم ” تعلّم ” في الموقع يحتوي على دروس ومحاضرات وكتب ستخرج بفائدة كبيرة لو اطلعت عليها . يمكنك أيضاً الحصول على نسخة مجانية من كتاب : الادخار والاستثمار بدراية عن طريق موقع الشركة على الإنترنت .
  • بعد الاسم وهوية المؤسسة ، أعجبني كذلك استخدامهم الجيّد للونين : البنفسجي والبرتقالي .

أتمنى فعلاً أن أرى وفي المستقبل القريب شركات سعودية تتمتع بنفس المستوى العالي من الحرفية ووضوح الرؤية التي تتمتّع بها دراية ، ظاهرياً وداخلياً .

وسؤالي لك زائري الكريم : ماهي الشركة السعودية التي لفتت نظرك وتعجبك ؟ – غير دراية طبعاً :p  –

الوسوم:


[ يعجبوني ]

    11 تعليق

  1. مازن الضراب:

    بندر
    كنت أتمنى أن أرى إعلانهم على يوتيوب لكن يبدو لي أنهم موجهينها للسعودية فقط 🙁

    غريب أن دراية لم تلتفت بعد إلى قناتها في اليوتيوب ، قد تكون هذه مهمة .

    حسام

    انت خبل فعلا ً :p
    شكلك حبيتها بعد كلام فواز ذاك اليوم . .

  2. م.وعد الشدي:

    ربما كودو في بدايتها كانت جيدة
    تعتبر شركة وإن كانت مطعماً ..
    لكنها الان نزلت ولم تحافظ على مستواها وعلى ما كانت عليه
    موضوع محفز

  3. م.وعد الشدي:

    بالمناسبة: كتاب “الادخار والاستثمار بدراية” كتاب ممتاز من ذات الشركة ..
    قرأته وساعدني في بعض الامور المالية ..

  4. أمل:

    طيب اخوي مازن تحملني ابي استثمر بس ماعرف الطريقه دخلت الموقع وحست فيه مافهمت شي انا من جده وبعرف لما يرسلون مندوب بس علشان اوقع ولا في شي الله يخليك احكي لي تجربتك وبتفصيل وكم المبلغ اللي استثمرته وكيف حققت ارباح بليز تحملني غشيمه

  5. أمل:

    وابي اعرف الصناديق الاستثماريه كم نسبة ارباحها واذا فيها خساره او لا من خلال تجربتك

التعليقات