جيمي مورفي – أستاذ دكتور – في جامعة غرب أستراليا ، ورئيس اللجنة المحكمة من الأكاديمين في مسابقة قوقل للتسويق الالكتروني ،  سعدت جدا ً بكوني أحد طلابه ( لم أسجل المادة ولكني كنت مستمع ) لمادة التسويق الالكتروني للفصل الدراسي الأول من العام 2009.

هذا الرجل صاحب الابتسامة العريضة على محيّاه ، أعجبني جدا ً لأكثر من أمر :

// متواضع جدا ً : يتمثّل هذا الخُلق الرفيع في شخص هذا الرجل في تعاملاته اليومية – على الرغم من أنه يملك كل مقوّمات الكبر – لا أنسى أبدا ً اهتمامه بأدق التفاصيل ومساعدته ومعاونته لجميع الطلاب. على النقيض تماما ً ، لم أجد مثل هذا التواضع الجم لأستاذ دكتور في إحدى الجامعات السعودية الذي كنت أحاول أن أعرفه على هذا الدكتور حينما تجاهل وبكل برود رسائل بريد الكتروني وصلته مني ومن الدكتور تطلب منه التواصل ( رغم أني استأذنت من الدكتور السعودي وشرحت له القصة سلفا ً ).

جيمي لا يتحرّج أبدا ً من ارتداء الصندل ، ولا يجد أن هيبته ستقل عندما يمشي معي مسافة 2 كيلو نتبادل فيها أطراف الحديث حتى نصل إلى موقف الباص في الجامعة.

// عبقري ومُلم بتخصصه : في أكثر من نقاش وأكثر من مناسبة أثبت لي هذا الدكتور مدى إلمامه التام بتخصصه، الرجل متابع لكل جديد في تخصصه ولا تستعصي عليه أي مسألة في هذا الخصوص، لا يجد حرجا ً أن يستعين بطلاب سابقين درسوا المادة وأبدعوا فيها لتوضيح ما يُشكل.

// مُلهم : الشخص هذا ألهمني في أكثر من جانب ، سواء بشغفه في التدريس أو حتى شغفه بالإنجاز . كان هو السبب والمحفّز وراء ترجمتي لمقال تيم أورايلي الكلاسيكي عن الويب 2.0 ورغبتي الجامحة في تعلم قوقل آدوردز Google Adwords

جيمي مورفي Thank you ،

الوسوم:


[ Live . Learn . Grow][ يعجبوني ]

    6 تعليقات

  1. asma Qadah:

    لا أفهم لم يتعاظم الكثير من أساتذتنا حينما يلحق بإسمهم حرف الدال!
    والد صديقتي مصري دكتور في الجامعة، من أروع الآباء و المعلمين الذين التقيتهم، كلما زرتهم تحولت لقاءاتنا إلى جلسات علمية أبوية متواضع لأبعد الحدود و أبوي حتى في فصول الدراسة..

    تحية إكبار لجيمي مورفي 🙂

  2. دودو:

    عندنا اشاعة عند بعض الناس تقول:
    اذا كنت تملك حرف الدال و انت مو شايف نفسك => “لن تلقى احترام الناس” 😀

    ,

    حبيت هالانسان 😀
    يبدو انه أحد الكنوز اللي جنيتها من رحلتك لأستراليا ..

    بالتوفيق ,,

  3. عبد المالك العسيري:

    الملفت في النظر في الموضوع ليس تواضع الدكتور بل حرصك على التعلم و تمنيه ذاتك و هذا شي جيد فيك . حاول باستمرار على ان تك،ن باتصال معه فأمثاله كنز متحرك من المعرفه و الخبره يستفاد منهم .

    تمنياتي لك بالتوفيق

  4. فواز المحمدي:

    شخصية تستحق ان يعجب بها من عاشرها مثلك او من سمع عنها مثلي..

    بالتوفيق اخوي مازن بأطروحاتك وفكرك ..

  5. Pingback: ~ / تَجَاربهُم مَعْ الدِراسَاتْ الُعليَا -1- ( مازن الضّراب ) ~ / - منتديات تجمّع طلاب و طالبات جامعة الملك سعود

التعليقات