استيقظت صباح اليوم التالي مستعدا للذهاب إلى الجامعة لإتمام كل ماله علاقة بشأن مباشرتي للدراسة . لم أتعب كثيرا في طريقة الوصول للجامعة حيث ساعدني في ذلك google maps‏ بفعالية قصوى . يمكنك وباستخدام خرائط قوقل إدخال المكان المصدر والوجهة وسيرشدك إلى الطريق المناسب للوصول عن طريق النقل العام أو المشي حتى .

انطلقت للجامعة وأبرز ماشدني فيها للوهلة الأولى هو أنها جامعة بلا أسوار !
ويبدو لي أن هذا الأمر رائج هنا على عكسنا تماما ” .  أتت الجامعة مترامية الأطراف وكان أول مبنى صادفني هو مبنى الطلاب الأجانب ، دخلت المبنى فلم أجد أحدا عند الاستقبال !

أشارت لي إحدى الجالسات أن أقوم بقرع الجرس !  لم أفهم ما تقصده أشارت بيدها إلى جرس كان موجودا على منصة الاستقبال ، أمسكته بيدي وهززته ولم أبرح حتى أتت إلي موظفة تستقبلني من المكاتب الداخلية .

شرحت لها وضعي ، وجهتني إلى معهد اللغة بعد أن زودتني بخارطة للحرم الجامعي قامت بتحديد أن يقع معهد اللغة فيها .
انطلقت إلى معهد اللغة وبعد أن وصلت وشرحت لهم وضعي طلبوا مني أن آتي عند أول يوم دراسي !

المشكلة أن الهدف الأساسي من تقديمي لرحلتي قبل موعد الدراسة كان لأجل إنهاء الأمور الأساسية { الحساب البنكي ، الاستقرار في سكن ، … إلخ }
ولسوء الحظ فإن جميع تلك الأمور وغيرها من الإجراءات الرسمية تتطلب حصول الطالب على بطاقة تثبت بأنه طالب منتظم في الجامعة . وهذا  الذي لم يحدث في حالتي لأنني أخبرت بأني فقط أستطيع الحصول على البطاقة عند بدء الدراسة .

تغير نمط نومي وطريقة أخذي الأمور
فأصبحت أمضي في البيت معظم وقتي وأسهر بين مواقع الإنترنت والمدونات العربية . كما كانت فرصة سانحة لي لأن أشاهد مسلسلا يابانيا في غاية الروعة كانت أختي وضعته لي في القرص الصلب الذي اصطحبته معي .

عنوان المسلسل كان : لتر من الدموع

 

 

 

أختي حصلت عليه عن طريق إحدى صديقاتها ، المسلسل مبني على قصة حقيقة لعائلة يابانية مكونة من 6 أفراد ، تصاب إحدى بناتهم بمرض غريب يفقدها كل شيء وتبقى الأسرة والفتاة في صراع مع المرض من جهة ومع المجتمع من جهة أخرى .

 

 

الجميل في الموضوع ليس المسلسل فقط  . . بل هناك ماهو أجمل وهو الفريق الرائع الذي قام على ترجمة هذا المسلسل وإعادة إخراجه بطريقة احترافية بحق !

أتتمت مشاهدة المسلسل الواقعة حلقاته على 11 حلقة كل منها يبلغ مدته 45 دقيقة تقريبا في قرابة الخمسة أيام .

في آخر حلقات المسلسل وجدت هذه الرسالة من طاقم عمل الفريق ، وأنقلها لكم كما هي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن فريق Pirates Drama من منتديات MSOMS نعلن أنه في يوم الألابعاء تاريخ 13 / 5 / 1428 هـ الموافق 30 – 5 – 2007 م  تم إغلاق ملف هذه الدراما الرائعة والشيقة والتي لطالما ترددنا في إغلاقه .

بدأ هذا الفريق المتواضع متمثلا ً في الأعضاء Creative , Q8tiya , Mr.Holmes , MoHaMaD وماهي إلا لحظات حتى انضم إليها فريق آخر متمثل في العضو kaitokid_f , k i b a  وتم هذا الاندماج تحت مسمى Pirates Drama   . .  ومن هنا بدأ مشوار رحلتنا مع هذه الدراما .  وحيث أننا في ذلك القطار البديع إذ قمنا بسرقة ذلك المنتج العملاق من وسط أسرة MSOMS أولا وهو العضو تروكي ليصح منتج الفريق الأول .. وها نحن الآن قمنا قمنا بسرقة شهم آخر من بين هذه الأسرة المبدعة العضو x.dreams.x ليصبح القائم بأعمال الفريق في المنتدى لنكمل مسيرتنا نحو ترجمة هذا المسلسل الرائع .

مشاهدينا الكرام ، أعضاءنا الأعزاء من جميع دول العالم العربية والإسلامية
لا نعلم ماذا نقول أمام هذا العمل البيسط ، ولكن من قلوبنا نتمنى أن يكون هذا الانتاج المتواضع قد حاز على إعجابكم واستحسانكم ، ومن هنا نقول لكم أنها لن تكون الأولى والأخيرة ، يمكننا اعتبارها بداية إبحارنا إلى عالم الدرامات والترجمة .
وباسم الفريق نشكر من ساعد إما في الترجمة أو في الصبر على إصدار الحلقات ، حيث نعتذر لكم على تأخيرنا لإصدارها بانتظام ونرجوا منكم السماح .
http://www.msoms-anime.net/

 

بالتوفيق

الوسوم:


[ Live . Learn . Grow]

    11 تعليق

  1. Pingback: khabbr.com

  2. ممدوح المطيري:

    يبدوا لي أنها جامعة رائعة جداً .. بالتوفيق لك

    تابعت أنا المسلسل الياباني وفعلاً مسلسل رائع جداً وأبكاني كثيراً ونزلت له قبل مدة قصيرة حلقة خاصة وقتها ساعة ونصف بعد مرور سنتين من موت الفتاة .

    مع التحيـة

  3. sara R.G:

    يوم جميل : )

    الله يوفقك بدراستك ان شاء الله .

    والمسلسل لا يفوتك .. خطير بمعنى الكلمه .. خصوصا انه قصه حقيقة .

    من عشقي له حفظت أغنية تخرجهم بالياباني غ1

  4. iAbullah:

    هلا والله مازن ..

    الله يوفقك في دراستك ان شاء الله 🙂 .. بالنسبة للمسلسل .. اخواتي الله يحفظهم من المتابعات لهالمسلسلات الكوريه واليابانيه

    و فعلا .. الدراما فيها غير شكل .. من رأيي تنافس اي دراما في العالم كله .. من حيث القوه و الواقعيه كذلك 🙂

    تحياتي لك .. وموفق 😉

    عبدالله أباحسين

  5. ghaleb al-haddad:

    الله يوفقك اخي مازن ،، الجامعة بلا أسوار انطلق بلا تردد ،،، نحن في انتظارك

  6. Pingback: أول خمس قرارت ستتخذها عندما تصبح/ين وزير/ة التعليم العالي / المشاركة للجميع تفضلوا .. - الصفحة 4 - منتديات تجمّع طلاب و طالبات جامعة الملك سعود

  7. Pingback: ~ / تَجَاربهُم مَعْ الدِراسَاتْ الُعليَا -1- ( مازن الضّراب ) ~ / - منتديات تجمّع طلاب و طالبات جامعة الملك سعود

التعليقات